-->

بماذا تشتهر فرنسا

 

بماذا تشتهر فرنسا

 

فرنسا هي دولة أوروبية تقع في الجزء الغربي من القارة ، وتطل على البحر الأبيض المتوسط وخليج بسكاي ، وتشترك في الحدود البرية مع ثماني دول, تعتبر فرنسا أفضل وجهة سياحية في العالم ، حيث تضم 37 موقعا للتراث العالمي لليونسكو.


بماذا تشتهر فرنسا
أشهر معالم فرنسا


منذ بداية القرن السابع عشر ، بدأت فرنسا في وضع نفسها كقوة عظمى ، والتوسع في إمبراطورية في الخارج بمساعدة شركة الهند الشرقية الفرنسية ، التي أسسها الوزير جان بابتيست كولبير. من بين الدول التي خضعت للسيطرة الفرنسية كانت كندا ولويزيانا وبعض جزر الهند الشرقية ، بالإضافة إلى العديد من الدول الأفريقية مثل الصومال ومدغشقر ، والعديد من الدول العربية تحت الاستعمار الفرنسي ، بما في ذلك الجزائر والمغرب وتونس.

تعد فرنسا اليوم واحدة من أكثر الدول تطورا وقوة اقتصاديا ، حيث يتمتع سكانها بمستوى معيشة مرتفع ، وقطاعاتها الاقتصادية ومساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي: القطاع المالي والمصرفي ، الذي يمثل ثلث الناتج المحلي الإجمالي ، والقطاع الصناعي ، الذي يمثل ربع الناتج المحلي الإجمالي, والقطاع الزراعي ، الذي يمثل حوالي 3٪.

 

أشهر المعالم في فرنسا

 يسأل الكثير من المتابعين ما أشهر المعالم في فرنسا؟ من المعرف أن فرنسا تجذب الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم كل عام ، وأحد أشهر مناطق الجذب في فرنسا هو:

1-  برج إيفل:

برج إيفل هو واحد من أشهر المعالم المرتبطة بفرنسا. بني في عام 1889 من قبل المهندس المعماري غوستاف إيفل ، وكان أطول برج في العالم عندما تم بناؤه ، وكان من المفترض أن يقف المبنى لمدة 20 عاما فقط ، لكنه لا يزال قائما حتى يومنا هذا ، وجذب العديد من السياح لزيارته ، والتقاط العديد من الصور والاستمتاع بمشاهدته.

بماذا تشتهر فرنسا
برج إيفل

2-  قصر فرساي:

 القصر هو معلم وطني ووجهة سياحية تستحق الزيارة. يعود تاريخ القصر إلى القرن السابع عشر الميلادي وكان مقر إقامة الملك. في القرن التاسع عشر ، تم تحويل القصر إلى متحف; اليوم ، يضم القصر مجموعة ضخمة من الأثاث والفن والتحف والحدائق المختلفة.
بماذا تشتهر فرنسا
قصر فرساي


3- متحف اللوفر:

 هو المتحف الأكثر شهرة في العالم ويحتوي على العديد من الأعمال الفنية والمنحوتات الشهيرة على مستوى العالم ، وكذلك القطع الأثرية. يحتوي المتحف أيضا على مجموعات من الفنون الزخرفية والفن الإسلامي والسيراميك والمنسوجات والمجوهرات والأثاث والفسيفساء.

بماذا تشتهر فرنسا
منحف اللوفر


4- ديزني لاند باريس:

 النسخة الأوروبية من ديزني لاند الأمريكية الشهيرة ، حاليا أكبر متنزه في أوروبا ومناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في العالم. ديزني لاند بدأ في باريس في عام 1987 بعد توقيع عقد شراكة مع الحكومة الفرنسية, في عام 2016 ، بلغت إيرادات ديزني لاند 1,278 مليون يورو(1,354.87 مليون دولار).


بماذا تشتهر فرنسا
ديزني لاند باريس

5- مولان روج:

منطقة جذب سياحي شهير في باريس ، وهو الملهى الفرنسي الشهير ، الذي بني أصلا في عام 1889 ، معروف بطاحونة الهواء الحمراء على السطح.

بماذا تشتهر فرنسا
مولان روج


6- جزيرة كورسيكا:

جزيرة في غرب البحر الأبيض المتوسط في شمال سردينيا ، 160 كم جنوب شرق مدينة نيس, فرنسا. تتميز الجزيرة بمناظرها الخلابة ، ويتدفق نهر غولو عبر الجزيرة. الجزيرة هي أيضا ذات أهمية تاريخية ؛ وقد وقعت العديد من المعارك التاريخية الشهيرة والانتفاضات على أرضها.

 

بماذا تشتهر فرنسا
جزيرة كورسيكا


أشهر الشخصيات الفرنسية

على مر السنين ، قدمت فرنسا العديد من الشخصيات الهامة التي ارتبطت بالكثير منا بأحداث مختلفة ، لما قدمته وما زالت تقدم إثراء كبيرا في مختلف المجالات العلمية والتاريخية والفنية والسياسية ، وأحد أشهر الشخصيات الفرنسية وأكثرها شهرة هو

1- نابليون بونابرت (1769-1821): أحد أبرز إنجازاته هو إعادة تنظيم صفوف الجيش., إعادة التعليم.

 2- ماري كوري (1867-1934): واحدة من أكثر النساء شهرة في التاريخ الذي درس الكيمياء والفيزياء. واحدة من إنجازاتها الأكثر شهرة هو اكتشاف البولونيوم وعنصر الراديوم ، وتطوير الأشعة السينية. إذا كانت كوريا هي أول امرأة تفوز بجائزة نوبل ، فهي المرأة الوحيدة التي تفوز بها في مجالين ، وهما الكيمياء والفيزياء.

3- كوكو شانيل (1883-1971): هي صاحبة العلامة التجارية الشهيرة شانيل ، بدأت شانيل حياتها المهنية في عام 1910 مع افتتاح دار الأزياء الخاصة بها ، وفي 1920 أصدرت أول عطر لها ، ثم أصبحت مشهورة بالفستان الأسود وبدلة شانيل.

4- ماري أنطوانيت (1755-1793): الملكة الفرنسية الشهيرة ، التي أصبحت ملكة في سن 19. كان أنطوانيت سبب الثورة الفرنسية التي أطاحت بالنظام الملكي في عام 1792 ، بسبب عناصر من سيارتها الشهيرة "دعهم يأكلون كعكة" ؟

5- صموئيل دي شامبلين (توفي 1635): المستكشف والمستكشف الفرنسي الشهير ، أحد المسافرين الذين ساعدوا الإمبراطورية الفرنسية على التوسع في القرن السابع عشر الميلادي. من بين أبرز مساهماته تأسيس مقاطعة فرنسا الجديدة ومدينة كيبيك ، عاصمة مقاطعة كيبيك الكندية.

6- كان فولتير (1694-1778) كاتبا ومؤرخا وفيلسوفا فرنسيا مشهورا ، وأحد أبرز كتاب عصر التنوير ، ومن أشهر أعماله الرواية الساخرة "كانديد".

7- ماري توسو (1761-1850): الاسم الشهير وراء متحف مدام توسو الشمع ، كان توسو مدرس الفن ، شقيقة الملك لويس الرابع عشر من فرنسا ، وبدأت في صنع منحوتات الشمع في عام 1802 في بريطانيا العظمى.

8- زين الدين زيدان (1972–): وهو لاعب كرة قدم معروف ، قائد المنتخب الوطني الفرنسي في كأس العالم 1998 وحصل على جائزة أفضل لاعب فيفا ثلاث مرات.

9- لويس ويتون (1821-1892): مصمم رائد للأزياء والعطور ومستحضرات التجميل ، كان ويتون مصمم الأزياء الشخصي لزوجة الملك نابليون ، مما أعطاه الفرصة للعمل مع أفضل المواد والتصميم ، ويمثل اسمه اليوم واحدة من أفضل العلامات التجارية في العالم.

10جان بول سارتر (1905-1980): هو كاتب وناقد وفيلسوف وشخصية سياسية وساخرة وأحد أشهر الأسماء, ظهرت في الحركة الأدبية في القرن العشرين.

 

أشهر الأكلات الفرنسية في المطبخ الفرنسي:

 تشتهر فرنسا بطعامها اللذيذ المحضر بدقة عالية وجودة كبيرة ، وتتميز بمنتجاتها المذهلة ، وتشتهر بالحلويات التي انتشرت الآن في جميع أنحاء العالم ، ومن أشهر المأكولات الفرنسية:

- الرغيف الفرنسي الباجيت : وهو خبز طويل ورقيق ، طوله من 3-4 سم.

- الجبن الفرنسي: كثير من الناس يسأل بماذا تشتهر فرنسا بالجبن ؟ نقول أن هناك أكثر من ألف نوع من الجبن الفرنسي الرائع ، لذلك يمكنك أن تجعل من نزهتك ورحلتك في فرنسا تجربة رائعة، وهذه هي أشهر الأجبان في البلاد ، الحدبة ، البري ، الروكفور ، الكونت و ريبوشون.

- كريب: هذه حلاوة مشهورة جدا في العالم ، وهي عجينة رقيقة من اللون البني ، ثم تضاف إليها أنواع مختلفة من الشوكولاتة .

- كريم برولي :  هو حلوى شعبية تحتوي على البيض المخبوز والحلوى. ظهرت لأول مرة في فرنسا في عام 1691.

- إكلير (الفرنسية: Eclair) - هذه حلوى مخبوزة على شكل إصبع ، مغطاة بالشوكولاتة ، صنعت لأول مرة في فرنسا في القرن التاسع عشر.

- الموس: حلوى مصنوعة من رغوة الشوكولاتة ، يعود أصلها في فرنسا إلى القرن الثامن عشر الميلادي.


==============

إذا أعجبك المقال, أو كانت لك ملاحظة عليه, أو تريد أن تقدم لنا معلومة إضافية كي نضيفها, فاكتب لنا في التعليقات, ولك جزيل الشكر.